فريق وقاية الشباب من الأمراض الجنسية ينهي جولته الأولى لهذا الموسم 2014

يناير 30, 2014

آخر الأنشطة

محاضرة حول خطر الإدمان على الإباحية يقدمها المحاضر أسامة مطير- الأردن 2022

محاضرة حول خطر الإدمان على الإباحية يقدمها المحاضر أسامة مطير- الأردن 2022

قدّم المحاضر في مشروع وقاية الشباب السيد أسامة مطير اليوم الثلاثاء الموافق 7-6-2022 محاضرة حول خطر الإدمان على المواقع الإباحية في مدرسة أكاديمية صناع التفوق في القويسمة - عمان، شرح فيها عن هذا النوع من الإدمان وأثره على الصحة النفسية والجسدية وغيرها من...

قراءة المزيد
محاضرة حول انهيار الأخلاق يقدمها الأستاذ غسان الصيفي في الزرقاء – الأردن 2022

محاضرة حول انهيار الأخلاق يقدمها الأستاذ غسان الصيفي في الزرقاء – الأردن 2022

قدّم عضو فريق مشروع وقاية الشباب الدكتور غسان الصيفي يوم السبت الموافق 4 -6-2022 محاضرة حول انهيار الأخلاق والأمراض المنقولة جنسيا في مقر جمعية الرضوان لتمكين المرأة والطفل في الزرقاء، تحدث فيها حول خطورة هذه الامراض وآثارها على المجتمعات وطرق الوقاية...

قراءة المزيد
أنشطة لعضو الفريق عائشة أبو بكر في نيجيريا 2022

أنشطة لعضو الفريق عائشة أبو بكر في نيجيريا 2022

قامت الأستاذة عائشة أبوبكر عبدالله  بتقديم نشاط توعوي لعدد من الأمهات والفتيات حول مشروع وقاية الشباب في ولاية كنو نيجيريا بلغتهم المحلية. شرحت ما هو المشروع وما هي أهدافه ونشر المفاهيم التي يدعو إليها المشروع والتي تهدف لنشر العفة في المجتمع، وتوعية...

قراءة المزيد

نهى فريق وقاية الشباب حملته التحسيسية حول الأمراض المنقولة جنسيا تحت شعار “عفتي سعادتي” و التي استهدفت 16 مؤسسة تعليمية كان آخرها الثانوية الاعدادية سيدي يحيى يوم 18 يناير 2014 و الثانوية التأهيلية زينب النفزاوية يوم 21 يناير 2014.
وخلال الجولة التي ابتدأت من شهر نوفمبر 2013 حذًر الأستاذ محمد بنفور رئيس الفريق الشباب من مغبة السقوط في المفاهيم الملغومة التي يتم الترويج لها كالعلاقة الجنسية المحمية و الجنس الآمن، اعتمادا على مقاربة تربوية أساسها العفة والوقاية وبناء القناعة.
وحث عضو فريق وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا تحت إشراف الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية جميع الشباب على التخلق بمكارم الأخلاق التي هي قلعة الأمم ومن زاغ عنها ضاع و انحرف.
كما قام الفريق التربوي المُكون من الأساتذة محمد السباعي و حسن قايدة و سعيد بنساسي و بنيونس كراري و محمد دحماني بالتنشيط التربوي للشباب من خلال نقاش يُفتح بعد محاضرة الأستاذ محمد بنفور، يتم فيها إشراك المتعلمين في اقتراح حلول عملية لتحصين الأمة من هذه الآفات. 
وقدمت الجهة المنظمة رسالة شكر للنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية وجدة أنجاد على دعمه للحملة عفتي سعادتي و كل الأطر التربوية للمؤسسات المعنية وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الحملة.