دورات وفعاليات المشروع لطلاب المعهد العالي لإعداد المعلمين في إندونيسيا

يونيو 7, 2013

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

تقرير زيارة اندونيسيا لعام 2013م

بدعوة من جمعية الإصلاح الإجتماعي – مكتب اندونيسيا , قام فريق وقاية الشباب بتنفيذ مجموعة من الدورات والفعاليات لطلاب المعهد العالي لإعداد المعلمين في جاكرتا وطلاب مجمع الفتيان التعليمي في مدينة تنقرانك خلال الأسبوع الأول من حزيران لعام 2013 م , كما سعد الفريق بلقاء وفد الجمعية الأم الزائر من الكويت للمعهد نفسه والذي نفّذ فعاليات أخرى تخص حفظ القرآن الكريم وهم الاخ الفاضل عبد الرحمن المطوع / الأمين المساعد لشؤون الدعم الفني والعلاقات العامة والإعلام والاخ الفاضل خالد الملا مسؤول القطاع الأوروبي في الجمعية.
كانت الفعالية الأولى عبارة عن دورة تدريبية لثمانين طالبا في المستوى الأول للمعهد , تبعها دورة ثانية متقدمة أخرى لتسعين من طلاب المعهد الخريجين , لإعدادهم كمحاضرين في وقاية الشباب الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز , وهؤلاء كانوا قد إجتازوا الدورة التمهدية الاولى في السنة السابقة , كما شارك معهم مجموعة من الأساتذة والمشرفين العاملين مع مكتب جمعية الإصلاح في اندونيسيا . وقد كان حفل التخريج لهؤلاء في القاعة الرئيسة للمعهد تحت رعاية مدير المكتب الرئيسي الأستاذ علي زعتر , حيث وزّع عليهم الشهادات الصادرة عن مشرع وقاية الشباب التابع للإتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية بمشاركة المدير التنفيذي للمشروع الدكتور عبدالحميد القضاة ومدير المعهد الدكتور محمد توفيق الأزهر، كما قُدمت شهادات شكر وتقدير من الإتحاد لكل من جمعية الإصلاح – مكتب اندونيسيا – والمعهد ولكل من ساهم وعمل على إنجاح هذا الدورات .
ومن الجدير بالذكر أن كل هذه الدورات والمحاضرات باللغة العربية ,حيث أن من شروط الإلتحاق بهذا المعهد هو إتقان اللغة العربية , فهم يهتمون بها إهتماما كبيرا، خاصة أن نسبة منهم يحفظون القرآن الكريم . ولهذا نفّذ السيد أحمد القضاة – إختصاصي التحاليل الطبية – عضو فريق وقاية الشباب محاضرة تمهيدية مفصلة لطلاب مجمع الفتيان التعليمي التابع لمكتب جمعية الإصلاح في مدينة تنقرانك الذي يؤهل الطلاب للقبول في المعهد بعد إتقانهم اللغة العربية .
والحمد لله رب العالمين.