دورات جديدة في وقاية الشباب من الإيــــدز في الجزر الماليزية 2014

مايو 26, 2013

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

انسجاما مع منهجية “برنامج وقاية الشباب” بتلبية النداء لمن يطلبه، وتمشيا مع استراتيجية مد يد العون لمن يحتاجها حيثما كان؛ لبى فريق وقاية الشباب الدعوة الكريمة من كل من جمعية حكمة وجمعية إكرام الماليزيتين. وقد توجه الفريق بقيادة المدير التنفيذي للبرنامج (الدكتور عبد الحميد القضاة) إلى ولاية سيلانغور في غرب ماليزيا، وولاية سرواك في الجزء الشرقي من ماليزيا.
استمرت الزيارة لمدة 11 يوما توزعت فعالياتها على ثلاثة محاور: توعوية، وتعريفية، وتدريبية. مشتملة على ستة فعاليات وعدة لقاءات على هامش الزيارة، مع العديد من قيادات المجتمع المحلي والشخصيات البارزة ، وكذلك الإداريين والموجهين القائمين على بعض المؤسسات العاملة في المجتمع الماليزي. حيث تم خلالها التعريف بالبرنامج وإطلاع المعنيين على أنشطة “فريق وقاية الشباب” العالمية وأهم انجازاته، ومناقشة سبل التعاون بين برنامج الوقاية ومختلف الأطراف؛ لبث الوعي بين الشباب، وحمايتهم من زيغ المضللين، وكيد الفاسدين.

فعاليات الزيارة: –
اشتملت الزيارة على ستة فعاليات تضمنت التالي:
1- القاء محاضرة لطلاب الجامعات في جمعية روضة السكينة، التابعة للحركة الاسلامية إكرام في كوالالمبور والتي هي امتداد ماليزي لنشاط برنامج وقاية الشباب الذي اسس عندهم قبل عام.(حيث امتد نشاطهم في عام 2013 ليصل الى مائة الف طالب وطالبة حسب التقرير الذي قدموه لإدارة مشروع وقاية الشباب )
2- القاء محاضرة لطلاب الثانوي في مدرسة عدن النموذجية، في منطقة – كوالالمبور.
3- القاء محاضرة في جامعة سايبرجايا الطبية، في منطقة بتراجايا -كوالالمبور؛ بدعوة من عميد كلية الطب والعلوم الطبية.
4- عقد دورة تدريبية لإعداد محاضرين ومثقفين صحيين للأطباء والممرضين والعاملين بالتثقيف الصحي والديني؛ ليقوموا بالتوعية والتثقيف في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع جمعية حكمة في مدينة كوتشينغ في ولاية سرواك – شرق ماليزيا.
5- القاء محاضرة توعوية في مسجد الفلاح الكبير في مدينة كوتشينغ- عاصمة ولاية سرواك.
6- القاء محاضر عامة حول الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز، في مدينة سيبو في ولاية سرواك، باستضافة من جمعية حكمة – فرع سيبو، تحت رعاية العين “داتو وان حميد العيدروس”.
هذا وقد طلب رئيس جامعة سايبرجايا الطبية، ممثلا بنائبه \ عميد كلية الطب والعلوم الطبية رسمياً من المدير التنفيذي / خبير الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز، تنفيذ دورة متقدمة على مدى ثلاثة أيام، في الصيف القادم، في حرم الجامعة للعاملين فيها.