توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع وكالة البوصلة الإخبارية 2017

مايو 28, 2017

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

وقعت وكالة البوصلة الإخبارية، اتفاقية تعاون مشترك، مع مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسياً والأيدز، التابع للاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية، بهدف تعزيز الرسالة الإعلامية التي يقدمها المشروع والموجهة للمجتمع الإسلامي بمختلف الفئات، وبشكل أخص فئة الشباب.

وبحسب مدير وناشر وكالة البوصلة الإخبارية عبادة الزرقان، فإن الاتفاقية جاءت من منطلق حرص الوكالة والمشروع على حد سواء، لبث رسالة إعلامية هادفة، تعنى بالتوعية من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز، مبيناً بأن الحملة الإعلامية في ذلك السياق ستستهدف فئة الشباب وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة.

وأكد، أن الاتفاقية ستكون باكورة ونواة عمل إعلامي منطلق من المسؤولية الاجتماعية لـ”البوصلة”، لا سيما في ضوء تفاقم وزيادة الأمراض المتعلقة بالشذوذ الجنسي، في كافة المجتمعات العربية والإسلامية، لافتا إلى أن الحملة الإعلامية ستستهدف الشباب العربي والمسلم كل في بلده.

وبحث الزرقان، وإدارة المشروع آليات تعزيز المنافذ الإعلامية لـ”وقاية الشباب”، سواء المرئية والمكتوبة والمسموعة، أو تلك المتعلقة بالإعلام الحديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الاتفاقية ستعزز القيم الايجابية للمجتمع.

بدوره أكد المدير التنفيذي للمشروع الدكتور عبد الحميد القضاة، أهمية الرسالة الإعلامية لحماية الشباب العربي والمسلم من الأمراض المنقولة جنسيا والإيدز، محذرا من خطورة الممارسات الخارجة عن الإطار الشرعي لما لها من آثار على صحة الفرد والمجتمع بشكل عام.

وثمن القضاة الرؤية الإعلامية التي قدمها فريق البوصلة الإخبارية، خلال توقيع الاتفاقية، والتي اشتملت تقديم رسالة إعلامية بلغة العصر، وبما يتلاءم مع متطلبات الفئة المستهدفة، متعهدا بتقديم ما لديه من خبرات ومعلومات في سبيل النأي بالشباب عن الولوج في مستنقعات تلك الأمراض.

وأعرب القضاة، عن أمله بأن تكون الاتفاقية بداية طريق نحو حماية الشباب، في ضوء ما بات يستهدفه، فيما سلم القضاة فريق وكالة “البوصلة” درع المشروع، كتقدير للجهود المبذولة لدعم ونشر رسالة المشروع، وكافة النشاطات المتعلقة به.

ويعد المشروع، أحد مشاريع الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية للتوعية والتثقيف بهدف الوقاية من هذه الأوبئة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عبر إيجاد مستوى متقدم من الوعي والثقافة الوقائية الإسلامية عند شباب الأمة ضد هذه الأوبئة.