تقرير زياره وفد مشروع وقاية الشباب إلى الجزائر 2015

ديسمبر 4, 2015

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

بدعوة كريمة من جمعية جزائر الخيربمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الأيدز قام وفد من مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز بزيارة مثمرة الى الجمهورية الجزائرية برئاسة المدير التنفيذي للمشروع الدكتور عبدالحميد القضاة،خبير الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز في الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية.
قام الوفد خلال الزيارة بتنفيذ دورات وندوات ولقاءآت تلفزيونية ,كان اولها دورة لإعداد محاضرين في وقاية الشباب من الأيدز في مدينة تلمسان شارك فيها اكثر من مائة معلم ومعلمة ومرشد واخصائي نفسي واطباء،من اعضاء جمعية جزائر الخير وغيرهم،وكانت بالتعاون مع دائرة الثقافة العامة في القاعة الرئيسية لمبنى المكتبة العمومية للمطالعة.

كما نُفذت دورة اخرى في مقر جمعية جزائر الخير في مدينة وهران لستين معلمة واخصائية حول التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الإسلامية ،وقد نوقش الأمر من جميع جوانبة مع صاحبات التخصص التربوي وفق وسائل التربية المعاصرة التي لاتتعارض مع الإسلام.

ثم اُلقيت سلسلة من المحاضرات والندوات واللقاءآت التلفزيونية في فضائية النهار وفضائية الاجواء وفضائية نو ميديا.ومحاضرة في مسجد الفرقان في العاصمة واختتمت الزيارة بالندوة الرئيسية في قاعة دار الامام حول الأيدز وانتشاره والوقاية منه بمشاركة نخبة من العلماء والمهتمين من طلبة العلم و الأطباء وحضور كثيف من الإعلام المرئي والمسموع والمقروء،سيما وأن التقرير المرعب الذي صدر عن منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأوبئة في اوروبا في 26\11\2015م، قد اثار كثيرا من القلق والإهتمام،حيث افاد بان عدد الإصابات الجديدة في العام الماضي في اوروبا فقط بلغ حدا غير مسبوق منذ ظهور المرض عام 1980م.حيث بلغ (142,000) اصابة جديدة في سنة واحدة،ومعظم المصابين شباب تتراوح اعمارهم بين العشرين والاربعين عاما.

وقد عاد الوفد سالما غانما شاكرا لإدارة جمعية جزائر الخير،معجبا بمستوى المتطوعين في الجمعية وحماستهم وبحُسن وفادتهم وتنظيمهم وترتيباتهم المسبقة وحُسن استفادتهم من الزيارة لصالح تثقيف وتوعية شباب بلدهم الجزائر في اليوم العالمي لمكافحة الأيدز. 
والحمد لله رب العالمين

الدكتور المهندس عصام طراد
الناطق الاعلامي في مشروع وقاية الشباب