تقرير زيارة فريق وقاية الشباب الى مملكة كمبوديا 2015

سبتمبر 20, 2015

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

قام فريق وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا بزيارة عمل الى مملكة كمبوديا ،حيث امتدت الزيارة من الثامن الى السابع عشر من شهر ايلول من عام 2015م. وقد نُفذ الفريق خلالها مجموعة من الفعاليات وورش العمل بالتعاون بشكل رئيس مع الرحمة العالمية \مكتب كمبوديا.

وقد كانت الفعالية الاولى بتاريخ 12\9 التي نظمها المستشار التربوي الأستاذ محمد سلطان للعاملين في مكتب الرحمة العالمية في كمبوديا بعنوان “لماذا مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز،ولماذا يتبناه الإتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية” ،حيث عرفوا حجم المشكلة في العالم ثم فلسفة المشروع وضرورته لمملكة كمبوديا عامة والمسلمين فيها خاصة ، تمهيدا لتبنى العمل على مكافحة هذه الأوبئة بالرؤية الأسلامية التي يقوم عليها المشروع.

امّا الفعالية الثانية 13\9 فقد كانت لمجموعة كبيرة (240) من طلاب وطالبات الجامعة؛من المسلمين ومن غيرهم ،وهي عبارة عن “الدورة التمهيدية في وقاية الشباب” ومدتها يوم واحد ؛وقد كانت من تنظيم الرحمة العالمية ،والجمعية الطبية الإسلامية ،وجمعية التوافق الكمبودية؛ وقد اختتمت بتوزيع شهادات المشاركة من الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية برعاية امين عام وزارة الأديان سعادة الدكتور سوس محسن ومشاركة الأستاذ محمد سلطان ورئيس جمعية التوافق الاستاذ شافعي.

الفعالية الرئيسة الثالثة كانت “دورة إعداد المحاضرين في وقاية \الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز ” لمجموعة منتقاة من العلماء والدعاة من جميع انحاء كمبوديا؛حيث ضمت ثمان وخمسين داعية من الذكور والإناث، وقد امتدت على مدى ثلاثة ايام ،وقد وزعت عليهم شهادات المشاركة في نهاية الدورة برعاية عضو الوفد الاستاذ سالم الفلاحات ومشاركة المستشار التربوي في الرحمة العالمية الاستاذ محمد سلطان ، وقد عبّروا عن عظيم امتنانهم وشكرهم لإدارة المشروع على الفائدة الكبيرة التي حصلوا عليها من خلال هذا التدريب.

أمّا الفعالية الرابعة فقد كانت متميزة جدا عن سابقاتها،وقد نُفذت يوم الاربعاء الموافق 16\9 ،حيث شارك فيها خمس واربعين طبيبا وطبيبة من مختلف كليات الطب الخاصة والرسمية في مدينة بنوم بنه من المسلمين والبوذيين،ورعى تخريجهم مدير مكتب الرحمة العالمية في كمبوديا المهندس محمد فؤاد بالتعاون مع مندوب وزير الصحة الدكتور شافعي ورئيس الجمعية الطبية الإسلامية في كمبوديا الدكتور محسن. وفي النهاية قدم المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب الدكتور عبدالحميد القضاة شهادات الشكر من الإتحاد لرئيس الرحمة العالمية ونائبه الاستاذ محمد سلطان الذي بذل جهودا مميزة في انجاح هذه الدورات، وغيرهم من الذين عملوا على انجاح هذه الفعاليات .

وقد اختتمت هذه السلسلة من الفعاليات بلقاء موسع مع هيئة الإعلام الإسلامية يوم 17\9 حول اهمية هذه الدورات التدريبة للمسلمين الذين يبلغ عددهم مليونا واحدا من اصل ثلاث عشرة مليونا هم سكان كمبوديا،كما القى الأستاذ سالم الفلاحات مجموعة من المحاضرات التربوية الموازية والداعمة لفكرة المشروع، وعاد الوفد بعد أن قطع على نفسة وعدا بالعودة للمزيد ان شاء الله . 
الدكتور عصام طراد
المسؤول الإعلامي