تقرير زيارة فريق المشروع إلى كردستان 2015

نوفمبر 20, 2015

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

قام وفد برئاسة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب التابع للاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية بزيارة لمدينة السليمانية في إقليم كردستان،وذلك بدعوة من مركز التثقيف والوعي الصحي هناك،للتعاون في مجال التثقيف الصحي وتنفيذ مجموعة من المحاضرات والدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات والأئمة والوعاظ في وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والايدز.
وقد نفذ الفريق دورة للمعلمات حول التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الإسلامية شارك فيها اثنان وسبعون معلمة. كما نفذ دورة اعداد محاضرين للمعلمين والمعلمات والأطباء والعاملين في التثقيف الصحي في كردستان،وشارك فيها ثمانون من الرجال ومن النساء،وقد نفذت بالتعاون مع نقابة الاطباء في مبنى نقابتهم،وكان التخريج برعاية نقيب الأطباء.
وقد قام الدكتور عبدالحميد القضاة بإلقاء محاضرتين للأطباء واخرى للأئمة والوعاظ ومحاضرة في جامعة السليمانية\كلية الصيدله ثم في مدينة حلبجا في مقر الاتحاد الإسلامي الكردستاني، واخيرا محاضرة في جامعة التنمية البشرية في السليمانية.
وأثناء زيارة الوفد لمدينة حلبجا القريبة من الحدود الأيرانية، قام بزيارة المتحف التذكاري لمجزرة حلبجا التي قصفت بالقنابل الكيماوية في ثمانينات القرن الماضي ومات فيها الالآف من سكان المدينة،وقد جسدت المجزرة بمناظر محزنة وتدمي القلب.
وقد غادر الوفد سعيدا بانجازاته،وفخورا بالتعاون الذي حدث بين الطرفين،كما اسس نواة لمشروع وقاية الشباب في كردستان، برئاسة الدكتور عبدالفتاح هورامي، اختصاصي طب المجتمع ومدير مركز التثقيف والوعي الصحي في السليمانية،واتفق على تكرار الزيارة في الصيف القادم، لتنفيذ دورة اعداد مدربين في وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والايدز،ليتولوا الامر ذاتيا على مستوى الأقليم كاملا بإذن الله.
وقد خرج الوفد بانطباعات ايجابية حول اهتمام المشاركين ورغبتهم بتعلم المزيد،وايمانهم بضرورة توعية الشباب مع التركيز على الجيل الجديد من الصغار في البيت والمدرسة،وقد اظهروا من الكرم والمروءة وحسن الاستقبال ما نعجز عن ذكره،ونرجو الله ان يكون كل ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

الدكتور عصام طراد
الناطق الاعلامي في برنامج وقاية الشباب