تقرير زيارة فريق المشروع للسودان 2017

يناير 21, 2017

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

بدعوة كريمة من وزير الشباب والرياضة في الخرطوم قام وفد من مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والإيدز بزيارة عمل الى السودان دامت اسبوعا كاملا،من يوم الجمعة الموافق 13\1\2017 وحتى يوم الجمعة الموافق20\1\2017 م.
وقد كان برنامج الزيارة محكما؛حيث انطلقت فعالياته بعد الاجتماع بالسيد وزير الشباب والرياضة اليسع صديق التاج وكذلك وزير الدراسات الاستراتيجية البروفسور محمد سليمان بني صالح،حيث بدأت دورة إعداد المحاضرين لخمسة وثمانين مديرا من مدراء المراكز الشبابية في ولاية الخرطوم ولمدة ثلاثة ايام،كما تبعها دورة إعداد المحاضرين الثانية لمائة من رؤساء المنظمات الطوعية في الولاية.
وقد نُفذت مجموعة من المحاضرات في الاتحاد العام للمرأة في السودان وكذلك لأعضاء الاتحاد العام للنقابات المهنية واخيرا لكوادر وزارة الصحة من الاطباء والعاملين في الوقاية والمثقفين الصحيين خاصة من الايدز والامراض المنقولة جنسيا الاخرى،واعقب المحاضرة جولة على المركز الرئيسي لمكافحة الايدز في الخرطوم وكذلك مركز الإستشارات والإرشاد النفسي والتوجيه وتم مناقشة الإجرآات المتبعة عندهم لحالات الإصابة من تشخيص وتثقيف ومعالجة ومتابعة،وقد سررنا جدا بما اطلعنا عليه ولمسناه من جدية واهتمام؛ حيث سمعنا من لفيف من المستشارات المتخصصات والاطباء العاملين في الميدان.
كما تم عقد لقاء تكريمي للوفد من رئيس واعضاء الجمعية الطبية السودانية،حيث سُلمت للرئيس مجموعة من الكتاب السنوي الأخير للاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية ،حيث تعتبر الجمعية الطبية الإسلامية العضو في الإتحاد شريكا اساسيا في مشروع وقاية الشباب لكون المشروع هو احد مشاريع الإتحاد العالمية 
وقد اقيم مساء يوم الخميس حفل كبير على مسرح قاعة الشارقة، لتخريج حوالي مائة وخمس وثمانين مشاركا ومشاركة بالدورات ،وكان ذلك تحت رعاية وزير التدريب والتنمية البشرية ومشاركة كوادر وقيادات مديريات الشباب والرياضة في الخرطوم.
ولنسبة الفضل لأهله،لابد من شكر كوادر وزارة الشباب والرياضة على حسن ترتيبهم وجهودهم،والفضل الأكبر لرجل الأعمال السيد احمد ابو زيد تركاوي رئيس الجاليات العربية في مدينة ايوا في الصين حيث التقيته في سبتمبر2016 في الصين ،ورجاني رجاء اخويا ان اذهب للسودان وانفذ فية برنامجا دوريا لمصلحة الشباب ،متكفلا بكافة نفقات البرنامج من اوله الى اخره، ومن فرط اعجابي بهذا الإنتماء الحقيقي للوطن وللأمة وهذا النموذج من المغتربين المسكونين بهم اوطانهم رغم غربتهم،الذين لايفارقهم طيف الوطن ومصلحتة رغم انشغالهم الكبير بأعمالهم؛ لهذا كانت هذه الزيارة،آملا من العلي القدير أن يتقبل منه ومنا ومن كل من ساهم في نشر الخير.