تعاون ودورات تدريبية بين مشروع وقاية الشباب وجمعية اشراقات (منتدى المرأة السورية ) في تركيا 2015

ديسمبر 27, 2015

آخر الأخبار

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

مؤسس ومدير مشروع وقاية الشباب فضيلة العالم الدكتور عبدالحميد القضاة في ذمة الله

اللهم في ضيافتك وفي جوارك إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ إنتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب الفضل والفضيلة الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب ، عن عمر يناهز مئات المؤلفات والكتب وآلاف الدورات والمحاضرات نذرها لخدمة دينه...

قراءة المزيد
تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد

بدعوة كريمة من جمعية اشراقات (منتدى المرأة السورية ) في اسطنبول قام وفد من مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز مكون من المدير التنفيذي للمشروع الدكتور عبدالحميد القضاة،خبير الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز في الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية والدكتور زكي بشايره والاستاذ محمد الخولي.
قام الوفد خلال الزيارة بتنفيذ دورتين للعاملات والمتعاونات مع منتدى المرأة السورية,كان اولها دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الإسلامية واساليب التربية المعاصرة ، شارك فيها اكثر من خمسين اخصائية نفسية(عاملات في قسم الدعم النفسي التابع للجمعية ) ومعلمة ومرشدة ،وكانت في قاعة الجمعية الواقعة في منطقة الفاتح في اسطنبول. وقد كان التفاعل ملحوظا لأن الموضوع يمس حاجات مجتمعية حساسة ومشكلة مؤذية صامتة،تنخر بنيان الأسر والمجتمعات، خاصة في ظروف الإغتراب والنزوح والاكتظاظ وعدم الاستقرار.
كما نُفذ الوفد دورة تمهيدية حول وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز في مقر جمعية اشراقات لثلاثين معلمة وام واخصائية ،وقد نوقش الأمر من جميع جوانبة مع صاحبات التخصص التربوي وفق وسائل التربية المعاصرة التي لاتتعارض مع الإسلام.
وقد عاد الوفد مفعما بالإنطباعات الإيجابية حول الجمعية و نشاط العاملات فيها، وشاكرين لإدارة الجمعية وطواقمها والمتعاونات معهن استعدادهن لتثقيف وتوعية الشابات السوريات وامهاتهن في المخيمات واماكن تواجدهن.
والحمد لله رب العالمين
الدكتور المهندس عصام طراد
الناطق الاعلامي في مشروع وقاية الشباب