اسم الزائر : محمد مصطفى انجاي
الدولة : السنغال
الحمد لله السلام عليكم ورحمة الله قد من الله علي ان أكون من ضمن المناضلين في الدورة المنظمة تحت عنوان اعداد المحاضرين ..ونشكر الدكتور أحمد الشلبي الذي تشرف بهذه المهمة ...
اسم الزائر : أحمد جمال الجراح
الدولة : الاردن
كم كنت سعيداً بأخذي دورة عن الوقاية من الامراض المنقولة جنسياً وكم كنت فخوراً بقامة علمية مثلك دكتور عبدالحميد القضاة .. كل الاحترام
اسم الزائر : هاجرمحمد جمعة عثمان
الدولة : السودان
انا هاجر من وزارة الصحة ولاية الخرطوم ادارة الرعاية الصحية الاولية ماجستير تثقيف صحى الشكر للدكتور عبد الحميد القضاة على المحاضرة الثرة والمفيدة جدا وارغب فى الانضمام الى الدورات ...
اسم الزائر : احمد حسن
الدولة : موزمبيق
جزا الله خيرا كل القائمين على هذا الموقع الذي يعد بحق تغرا من ثغور الإسلام، وبارك الله في جهدكم ، وشكر سعيكم ، ورزقكم الإخلاص والقبول ، ونخص بالشكر والدعاء ...
اسم الزائر : خيري متولي محمد
الدولة : مصر
جزاك الله خيرا الدكتور /محمد شلبي
علي المحاضرات المهمه التي استفدنا منها كثيرا ونسال الله الله ان يزيده من علمه وجعل هذا في ميزان ...
Qudah ... تابعوا جديدنا من دورات ومحاضرات على صفحة الفيس بوك ... fb/Youth.Protection.Project ... Qudah ...
 
أبحاث إسلامية

أبحاث إسلامية

الميثاق الأخلاقي للعاملين في التثقيف الجنسي المشروع الرؤية والرسالة والأهداف .. من أخلاقيات المثقف الجنسي ..علاقة المثقف بزملائه..علاقة المثقف بالمستهدفين ..علاقة المثقف بالمجتمع..علاقة المثقف بالآخرين ..أخلاقيات جلسة التثقيف الجنسي..إقرار وتعهد
العادة السرية مالها.....وما عليها.........للتحميل 1- تـــاريخـــهـــا وانـتـشـارهــا.......!! 2- الأضرار حـقـيقـيــة أم مــوهــومـه؟؟ 3- عـواقــــب العــــادة السـريــة........ 4- العـــــادة السريــة والجـريــمـة...!!. 5- الوقــــايـــــة خــير مــن الـعلاج...!! 6- بــرنـــــــامجـــــك العـــلاجــــــي...!! 7- الـعــــــــــلاج الـبــغــــضــــــــي....!! 8- راقــــبــــوا فـــلـــذات أكــبــادكــم..!!
التثقيف الجنسي...............للتحميل Ø ما المقصود بالتثقيف الجنسي…..؟! Ø هل هو مباح في الإسلام............؟! 1- ما هو الحياء المهزوم..............؟! 2- من هو المثقف الجنسي............؟! 3- من هي الفئات المستهدفة..........؟! 4- ما هي البرامج المطلوبة...........؟!
الاستنساخ جديد ام قديم............للتحميل الاستنساخ جديد أم قديم Ø حقـائق علـمـية لا بـد من معرفتها. Ø انجازات طبية أثارت جـدلاً أخلاقـيـاً واجتماعياً. Ø ماهـو الاستنساخ؟..وما الجديد فيه؟ Ø فـلنتدبــر مــعـــــاً.
بمناسبــة اليـــوم العالمــي للايـــــــدز.........للتحميل ســاد الاعتقاد فــي الغــرب أن الأمراض المعدية لم تعد تشكل تهديداً صحيـاً لـهـم حتى ظهر مرض الإيـــــدز الذي قــلــب الموازين، إذ وجــد القوم أنفسهم أمـــام مرض معدٍ، ينتشر سريعاً بين الشــبـاب لايعرف حدوداً أو جنساً، إذا أصاب قتل فأحدث رعباً فـي المجتمعــات، وحـيــرة بين العلماء؛ للغموض الذي كان يلـفــه.
السواك بين العلم والدين..........للتحميل يعرض هذا البحث Ø تعريف السواك لغة واصطلاحاً. Ø التركـيــب الكيميـائـــي للسواك. Ø الجراثيـم الموجـودة فــي الفــم. Ø تـــســـوس الأســـنـــــــان. Ø الســواك ونظــافـة الــفــم. Ø أشكال السواك المستعملة.
الشذوذ والضلال مجلبة للعقوبة الالهية..........للتحميل جاء في الحديث الشريف Ø ... "ما ظهرت الفاحشة في قوم قط، يُعمل بــهـــا فـيـهـم عـلانـيــة، إلا ظــهــر فـيهــم الطاعون(الوباء) والأوجـاع الـتي لم تــكـن فــي أسلافـهــم" (رواه الحاكم) Ø " إذا استحلت أمتي خمسـاً فعليهم الدمـار ... واكـتـفـى الرجــال بالرجـــال والنسـاء بالنساء" (رواه البيهقي)
العلاجات الجذرية للايــــدز والامراض المنقولة جنسيا.....للتحميل عـلـى هـدي هــذه الرسـالـة السماويـة نلتمس الحل الجذري للبشرية المعذبـة بهــذا الـوبـــاء، وبغيره من الأوبـئـة، فنجـد أن هـذه الرسالــة تـأخــذ بـكـل الأسـبـاب المـاديــة الصحيحة التي من شأنها الحد من انتشـار هــذه الأوبـئـة، وتضع التشريعات لاقتـلاع الداء مـن جذوره ...!!
الاسـتنسـاخ البشـري...........للتحميل صرعة طبل لها الإعلام الموجه طويــلاً، وبث أموراً غير صحيحة، جعلت الإنسان في حيرة مـن أمره، وأثـارت فـــي نفسه شكوكاً وتساؤلات ، ولجهله تصور الأمـــر بطريـقــة عجـيـبــة، إذ ظـــن أن الإستنسـاخ سيـغـيـر وجــه البسيطـة، وطبيعـة الحياة ...!! وليس الأمر كذلك.
التكنولوجيـا في الدول الناميــة.............للتحميل يناقش هذا البحث التكنولوجيا، نقل أم استنبات وتطوير؟ مواصفات التكـنولوجـيـا التـي نــريـد. مفـهـوم التكنولــوجــيــا المتوسطــة. السيــاســات الأردنــــيـــة للتطـويـــر. تجربة شركة Arcomex الأردنية. البحــث العـلـمــــي و الصـنـــاعـــــة.
1