اسم الزائر : محمد مصطفى انجاي
الدولة : السنغال
الحمد لله السلام عليكم ورحمة الله قد من الله علي ان أكون من ضمن المناضلين في الدورة المنظمة تحت عنوان اعداد المحاضرين ..ونشكر الدكتور أحمد الشلبي الذي تشرف بهذه المهمة ...
اسم الزائر : أحمد جمال الجراح
الدولة : الاردن
كم كنت سعيداً بأخذي دورة عن الوقاية من الامراض المنقولة جنسياً وكم كنت فخوراً بقامة علمية مثلك دكتور عبدالحميد القضاة .. كل الاحترام
اسم الزائر : هاجرمحمد جمعة عثمان
الدولة : السودان
انا هاجر من وزارة الصحة ولاية الخرطوم ادارة الرعاية الصحية الاولية ماجستير تثقيف صحى الشكر للدكتور عبد الحميد القضاة على المحاضرة الثرة والمفيدة جدا وارغب فى الانضمام الى الدورات ...
اسم الزائر : احمد حسن
الدولة : موزمبيق
جزا الله خيرا كل القائمين على هذا الموقع الذي يعد بحق تغرا من ثغور الإسلام، وبارك الله في جهدكم ، وشكر سعيكم ، ورزقكم الإخلاص والقبول ، ونخص بالشكر والدعاء ...
اسم الزائر : خيري متولي محمد
الدولة : مصر
جزاك الله خيرا الدكتور /محمد شلبي
علي المحاضرات المهمه التي استفدنا منها كثيرا ونسال الله الله ان يزيده من علمه وجعل هذا في ميزان ...
Qudah ... تابعوا جديدنا من دورات ومحاضرات على صفحة الفيس بوك ... fb/Youth.Protection.Project ... Qudah ...
 
فريق مشروع وقاية الشباب في مدينة فاس – المغرب

فريق مشروع وقاية الشباب في مدينة فاس – المغرب

الصفحة الرئيسية » أنشطة الفريق

فريق مشروع وقاية الشباب في مدينة فاس – المغرب

                    بدعوة كريمة من جمعية تحت العشرين  “التابعة للتوحيد والاصلاح في مدينة فاس  المملكة المغربية  , قام المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب الدكتور عبدالحميد القضاة بزيارة المغرب من مطلع شهر ايار ولمدة تسعة ايام  , نفذ خلالها دورة لإعداد المحاضرين لمائة واثنى عشرة متطوعا ومتطوعة , يمثلون جمعيات مختلفة منضوية في فدرالية جمعيات امهات واباء التلاميذ, وقد لاقت الدورة ترحيبا وتفاعلا كبيرين ,والتي تميزت بجدة موضوعها وأهميته , مما ولّد تفاعلا وإهتماما لافتين  .

                     وقد اشاد راعي حفل التخريج العلامة الاستاذ الدكتور عبدالحي عمورة رئيس المجلس العلمي الاعلى في مدينة فاس بموضوع الدورة واهميته لتوعية الشباب وتثقيفهم وحمايتهم من هذه الآفات المرتبطة بفساد الاخلاق والبعد عن الدين , كما شكر جمعية تحت العشرين التي كانت سباقة لعمل الخير وكانت سببا مباشرا لهذه الدورة المباركة, كما القى الرئيس الجهوي للتوحيد والاصلاح الاستاذ بنشنون كلمة ذكر فيها ان موضوع هذه الدورة جاء في صلب حملة التوحيد والاصلاح عن العفة التي تعمل بها كوادر الجماعة في المنطقة كاملة , كما قدم الشكر للضيف المحاضر على جهوده الطيبةفي المملكة وغيرها من اقطار الارض .

                   علما ان إدارة جمعية تحت العشرين كانت قد اعدت برنامجا موازيا  حافلا للاستاذ الدكتور عبد الحميد القضاة في مدينة فاس والدار البيضاء , حيث القى مجموعة من المحاضرات في المجلس العلمي الاعلى عن التثقيف الجنسي , آدابه وضوابطه  , واخرى للاباء والامهات عن التقيف الجنسي, لماذا؟ وكيف ؟ ,واخرى  في كلبة الطب  وبترتيب من جمعية التواصل الصحي عن التثقيف الجنسي وعلاقته بانتشار الامراض المنقولة جنسيا , كما رتبت جمعية اطباء العدالة والتنمية دائرة مستديرة لأطبائها والمهتمين من الجهات الرسمية  والأكاديمية والشبابية في المنطقة حول المنهجية التي اتبعها المشروع  في مكافحة الامراض المنقولة جنسيا ,حيث كانت جلسة شهدت نقاشا مثمرا وقبولا  , بل وثناءا على هذه الرؤية الاسلامية التي تعتمد الحلول الجذرية للمشكلة بعيدا عن الحلول الترقيعية المتبعة هنا وهناك .  وقد كان مسك الختام في مقر التوحيد والاصلاح  بفاس بمحاضرة تحت عنوان  " الميكروبات وكرامات الشهداء  " التي ابكت الكثيرين من الحضور . تبعها محاضرة في الدارالبيضاء للاطباء في مقر الجمعية المغربية للتواصل الصحي بعنوان  " اشارات قرآنية معجزة في علم الجراثيم  " .

        ومن الملاحظات المميزة لهذا الاسبوع الفاعل في فاس هو البرنامج الذي احسنت ادارة جمعية تحت العشرين ترتيبه حيث جمع بين اكبر قدر من الفائدة في المحاضرات المنتقاة الى نوعية المشاركين في دورة اعداد المحاضرين الى التوزيع الجغرافي والفئات المستهدفة من كافة المستويات .

ومن اهم النتائج المميزة لهذه الزيارة هي:

                               اولا :  اتفاق اربع وثلاثين جمعية مختلفة على ائتلاف لوقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسيا حسب الثقافة المغربية الاسلامية , ظهر ذلك في وثيقة رسمية موقعة من مندوبي هذه الجمعيات المغربية المختلفة  .

                               ثانيا : انضمام الجمعية المغربية للتواصل الصحي وجمعية اطباء العدالة والتنمية الى منظومة الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية, وستوجه للجمعيتين دعوات للمشاركة في المؤتمر السنوي للاتحاد الذي سيعقد في مدينة الكيب تاون في جنوب افريقيا في السابع عشر من ايلول (سبتمبر ) من هذا العام باذن الله .

 

تعليقات القراء