اسم الزائر : محمد مصطفى انجاي
الدولة : السنغال
الحمد لله السلام عليكم ورحمة الله قد من الله علي ان أكون من ضمن المناضلين في الدورة المنظمة تحت عنوان اعداد المحاضرين ..ونشكر الدكتور أحمد الشلبي الذي تشرف بهذه المهمة ...
اسم الزائر : أحمد جمال الجراح
الدولة : الاردن
كم كنت سعيداً بأخذي دورة عن الوقاية من الامراض المنقولة جنسياً وكم كنت فخوراً بقامة علمية مثلك دكتور عبدالحميد القضاة .. كل الاحترام
اسم الزائر : هاجرمحمد جمعة عثمان
الدولة : السودان
انا هاجر من وزارة الصحة ولاية الخرطوم ادارة الرعاية الصحية الاولية ماجستير تثقيف صحى الشكر للدكتور عبد الحميد القضاة على المحاضرة الثرة والمفيدة جدا وارغب فى الانضمام الى الدورات ...
اسم الزائر : احمد حسن
الدولة : موزمبيق
جزا الله خيرا كل القائمين على هذا الموقع الذي يعد بحق تغرا من ثغور الإسلام، وبارك الله في جهدكم ، وشكر سعيكم ، ورزقكم الإخلاص والقبول ، ونخص بالشكر والدعاء ...
اسم الزائر : خيري متولي محمد
الدولة : مصر
جزاك الله خيرا الدكتور /محمد شلبي
علي المحاضرات المهمه التي استفدنا منها كثيرا ونسال الله الله ان يزيده من علمه وجعل هذا في ميزان ...
Qudah ... تابعوا جديدنا من دورات ومحاضرات على صفحة الفيس بوك ... fb/Youth.Protection.Project ... Qudah ...
 
فريق وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والايـــدز في طرابلس - ليبيا

فريق وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والايـــدز في طرابلس - ليبيا

الصفحة الرئيسية » أنشطة الفريق

بسم الله الرحمن الرحيم

فريق وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والايـــدز في طرابلس -  ليبيا

                      برعاية كريمة من مجلس طرابلس المحلي قام فريق  مشروع وقاية الشباب غي الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية بزيارة مدينة طرابلس في ليبيا  وذلك بتاريخ  – 1 – 2013 م  وتنفيذ دورة  تدريبية للائمة والوعاظ  والمعلمين  واخرى للواعظات والمعلمات .

                    نفذ الدورة الاولى الإختصاصي الدكتور محمد شلبي منسق مشروع وقاية الشباب  وكانت للائمة والوعاظ والمعلمين , كما نفذ الثانية الدكتور عبد الحميد القضاة المدير التنفيذي للمشروع وكانت للمعلمات والواعظات في مدينة طرابلس .

                  وقد ظهر جليا شغف المشاركين والمشاركات بإكتساب مهارات وعلوم تساعدهم في التغلب على مشاكل الأبناء والبنات من المراهقين في البيوت والمدارس , ظهر ذلك من خلال الإهتمام والإلتزام بالمواعيد         ثم طرح الأسئلة الصريحة والجريئة التي تمس مشاكل المراهقين والشباب ,خاصة أننا نعيش عصرا استولت فيه الفضائيات والإنترنت على عقول الأبناء , ونتج عن ذلك أن تفاجاء الأباء والأمهات أن تربية أبنائنا ليست من نتاجنا بل مما تنفثه الفضائيات الهابطة وما تكتنزه الإنترنت من أفلام إباحية وصرعات ما أنزل الله بها من سلطان .

وفي يوم الثلاثاء الموافق 8 – 1 – 2013 م تفضل رئيس مجلس طرابلس المحلي الدكتور سادات.البدري ونائبه المهندس هشام الكريكشي بإستضافة الفريق وجميع المتدربين والطاقم المنظم في ديوان المجلس لإجراء مراسم التخريج تحت رعايته الكريمة, وقد شكرت إحدى الأخوات المتدربات وهي عضو في المؤتمر الوطني , شكرت رئيس المجلس المحلي والضيوف في فريق مشروع وقاية الشباب  , وقد ميّز كلمتها رصانة اللغة وفصاحتها وأدبها الجم , وقد تبع ذلك كلمة تعريفية عن المشروع وفريقة وأهدافه ومنجزاته للمدير التنفيذي للمشروع الدكتور عبد الحميد القضاة كما قدم باسم الفريق الشكر الجزيل للمجلس وأظهر إستعداد الفريق للتعاون مع المجلس في دورات مستقبلية باذن الله .

ثم كانت كلمة للدكتور محمد شلبي حيث دارت حول فضل الله على أهل ليبيا , حيث تلاشى العهد الفاسد وحل مكانه قوم يحبون الله ورسوله .

              وكان مسك الختام كلمة للدكتور سادات البدري رئيس مجلس طرابلس المحلي حيث شكر شكر ا جزيلا ورحب بالتعاون المستقبلي في إجراء مثل هذا التعاون ثم وزعت شهادات الدورة على المشاركين والمشاركات , وقدم هدايا تذكارية لأعضاء الفريق .

             وقد نظمت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا في طرابلس ندوة  للدكتور عبد الحميد القضاة بعنوان وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا , حضرها لفيف من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا وكوادر من اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز في ليبيا , وفي النهاية دار نقاش موسع ومسؤول,  هدفه إرشاد  وتوجيه الجيل والحفاظ عليه .

 

ملاحظة : صور الدورات والأنشطة تجدونها في معرض الصور .

تعليقات القراء