اسم الزائر : محمد مصطفى انجاي
الدولة : السنغال
الحمد لله السلام عليكم ورحمة الله قد من الله علي ان أكون من ضمن المناضلين في الدورة المنظمة تحت عنوان اعداد المحاضرين ..ونشكر الدكتور أحمد الشلبي الذي تشرف بهذه المهمة ...
اسم الزائر : أحمد جمال الجراح
الدولة : الاردن
كم كنت سعيداً بأخذي دورة عن الوقاية من الامراض المنقولة جنسياً وكم كنت فخوراً بقامة علمية مثلك دكتور عبدالحميد القضاة .. كل الاحترام
اسم الزائر : هاجرمحمد جمعة عثمان
الدولة : السودان
انا هاجر من وزارة الصحة ولاية الخرطوم ادارة الرعاية الصحية الاولية ماجستير تثقيف صحى الشكر للدكتور عبد الحميد القضاة على المحاضرة الثرة والمفيدة جدا وارغب فى الانضمام الى الدورات ...
اسم الزائر : احمد حسن
الدولة : موزمبيق
جزا الله خيرا كل القائمين على هذا الموقع الذي يعد بحق تغرا من ثغور الإسلام، وبارك الله في جهدكم ، وشكر سعيكم ، ورزقكم الإخلاص والقبول ، ونخص بالشكر والدعاء ...
اسم الزائر : خيري متولي محمد
الدولة : مصر
جزاك الله خيرا الدكتور /محمد شلبي
علي المحاضرات المهمه التي استفدنا منها كثيرا ونسال الله الله ان يزيده من علمه وجعل هذا في ميزان ...
Qudah ... تابعوا جديدنا من دورات ومحاضرات على صفحة الفيس بوك ... fb/Youth.Protection.Project ... Qudah ...
 
فريق وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسيا في جنوب افريقيا

فريق وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسيا في جنوب افريقيا

الصفحة الرئيسية » أنشطة الفريق

بسم الله الرحمن الرحيم

فريق وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسيا في جنوب افريقيا

           قام فريق وقاية الشباب بزيارة الى جنوب افريقيا وذلك بدعوة من مركز النور الاسلامي في مدينة كيب تاون في اقصى الجنوب قرب نقطة رأس الرجاء الصالح ,حيث نفذ الفريق مجموعة من الدورات والمحاضرات والنشاطات الاجتماعية المختلفة .

          فقد نفذ الاستشاري الدكتور محمد شلبي منسق المشروع دورة اعداد المحاضرين لافراد الجالية المصرية في كيب تاون , كما نفذ المدير التنفيذي للمشروع  الدكتور عبدالحميد القضاة برنامجا خاصا  مباشرا في اذاعة المسلمين ودورة للمعلمين والمعلمات في كلية السلام الاسلامية ومحاضرة للطلاب والهيئات التدريسية والادارية في المدرسة الريادية ثم محاضرة لاعضاء الجمعية الطبية الاسلامية التي هي عضو فاعل في الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية , حيث نوقشت فكرة مشروع وقاية الشباب وطرق الاستفادة منه في مكافحة الامراض المنقولة جنسيا وخاصة فيروس الايدز سيما وان جنوب افريقيا هي من اكثر الدول معاناة منه على مستوى العالم , حيث بلغت نسبة الاصابة به 30% من مجموع السكان البالغ خمسين مليونا .

           اما في جوهانسبرق فقد نفذ الفريق دورتين رئيسيتين بالتعاون مع مؤسسة الايمان ومركز التوحيد الاسلامي وبمشاركة  ورعابة الداعية المعروف فضيلة الدكتور عبد السلام البسيوني ,وقد نفذت هذه الدورات في القاعة الكبرى لمسجد الصالحين .

         كما زار الوفد مدينة بروتوريا والقى الدكتور عبد الحميد القضاة محاضرة في مدرسة الغزالي الثانوية وذلك بدعوة من القائمين عليها وهم من اصحاب الصناعات المتقدمة هناك ومن السابقين في نأسيس العمل الخيري الاسلامي والداعمين له في البلاد  كلها حيث اجتمع الوفد بمجلس الادارة برئاسة الفاضل اسماعيل كالا  حيث ابدوا رغبتهم بالتعاون مع هذا المشروع خدمة للمسلمين وغيرهم للمساهمة بمكافحة هذه الاوبئة وتخفيف وطأتها على الانسانية بشكل عام .

        وقد تم خلال هذه الزيارة لجنوب افريقيا تدريب اربعمائة متطوع ومتطوعة لنشر الوقاية من هذه الاوبئة بالطرح الاسلامي وبث الخير لمصلحة البشرية جمعاء ,كما استفاد ولله الحمد الاف من الطلبة  في المدارس وعشرات الآف من المستمعين من خلال المقابلات المباشرة بالإذاعات الاسلامية .

                      وقد حرص الوفد على زيارة القامات الاسلامية والناشطة في العمل الاسلامي في مختلف المدن الرئيسية في البلاد, ففي كيب تاون زار الوفد فضيلة الشيخ احسان هندركس رئيس مجلس القضاء الاسلامي , كما زار في مدينة جوهانسبرق الناشط الاسلامي صاحب الباع الطويل في نشر الخير ودعمة رجل الاعمال المعروف  السيد اختر طوقان , وكذلك فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام البسيوني مؤسس العديد من مراكز العمل الاسلامي وخاصة مركز التوحيد الاسلامي في جوهانسبرق , اما في مدينة بروتوريا  فقد زار الوفد كما سبق ذكره رجل الاعمال المعروف السيد اسماعيل كالا ومجلس ادارة شركاتة ومصانعه المختلفة, واما ختام المسك فقد كان في زيارة الرجل الصالح - هكذا نحسبه ولا نزكيه على الله    ابو اسحاق الصباح واولاده الاكارم الدكتور يحي صباح مدير معهد الصحة المتطور والاستاذ بلال الصباح رئيس تحرير صحيفة المورد الافريقي .

جزى الله كل العاملين في الحقل الاسلامي حيثما كانوا وتقبل الله منا ومنهم صالح الاعمال

تعليقات القراء