اسم الزائر : محمد مصطفى انجاي
الدولة : السنغال
الحمد لله السلام عليكم ورحمة الله قد من الله علي ان أكون من ضمن المناضلين في الدورة المنظمة تحت عنوان اعداد المحاضرين ..ونشكر الدكتور أحمد الشلبي الذي تشرف بهذه المهمة ...
اسم الزائر : أحمد جمال الجراح
الدولة : الاردن
كم كنت سعيداً بأخذي دورة عن الوقاية من الامراض المنقولة جنسياً وكم كنت فخوراً بقامة علمية مثلك دكتور عبدالحميد القضاة .. كل الاحترام
اسم الزائر : هاجرمحمد جمعة عثمان
الدولة : السودان
انا هاجر من وزارة الصحة ولاية الخرطوم ادارة الرعاية الصحية الاولية ماجستير تثقيف صحى الشكر للدكتور عبد الحميد القضاة على المحاضرة الثرة والمفيدة جدا وارغب فى الانضمام الى الدورات ...
اسم الزائر : احمد حسن
الدولة : موزمبيق
جزا الله خيرا كل القائمين على هذا الموقع الذي يعد بحق تغرا من ثغور الإسلام، وبارك الله في جهدكم ، وشكر سعيكم ، ورزقكم الإخلاص والقبول ، ونخص بالشكر والدعاء ...
اسم الزائر : خيري متولي محمد
الدولة : مصر
جزاك الله خيرا الدكتور /محمد شلبي
علي المحاضرات المهمه التي استفدنا منها كثيرا ونسال الله الله ان يزيده من علمه وجعل هذا في ميزان ...
Qudah ... تابعوا جديدنا من دورات ومحاضرات على صفحة الفيس بوك ... fb/Youth.Protection.Project ... Qudah ...
 
نشاطات مدير موقع ومنتديات رسائل النور في الرمادي - العراق

نشاطات مدير موقع ومنتديات رسائل النور في الرمادي - العراق

الصفحة الرئيسية » أنشطة الفريق

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الأستاذ الدكتور عبد الحميد القضـاة حفظك الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله  فيكم وجزاكم الله خير

                    أستاذي الفاضل عندنا موقع عنوانه رسائل النور


Www.r-alnoor.com/vb

 

وهو موقع علمي إيماني جلّ اهتمامه المحافظة على الثوابت وتعظيم الله تعالى ومكافحة الفساد ، يديره ولدي عبد الرحمن .

ومن خلال عملي مديراً لمكتبة الأوقاف العامة  في مدينة الرمادي ، نقوم بكافة ما نستطيع به من نشاطات ومن أهمها التركيز على العقيدة والمحافظة على الثوابت في وسط أجواء صعبة وشديدة وطاحنة والله المستعان .


ودروسنا تجمع بين الأصالة والمعاصرة ، ومن جملة الأشياء التي نشرناها مثلاً : وآخر ما نشرناه كتاب (عندما ينتحر العفاف)

ولقد استفدنا كثيرا من كتبكم واستنسخنا منها الكثير وعندنا نية بنشر بعضها بعد موافقتكم وإذنكم ونشرنا للكتب للدعوة والإرشاد وليس للتجارة ..

ونحن نتشرف بخدمة موقعكم والاستفادة مما تنشرون خدمة للعقيدة والإيمان والإنسان من شرور جاهلية القرن العشرين

ولا  يخفاكم أن الفساد والإيدز والمخدرات والشذوذ والزنا انتشرا انتشارا فضيعا في العراق بعد الاحتلال ...

فنحن فرحنا عندما وجدنا موقعكم من أجل أن نقوم ببعض الواجب لمكافحة هذه الشرور القاتلة .

 

 

وهذا شعارنا

فتح عيونك  ... تلاحك نفسك ... دير بالك ... من شغلك وورى


 

أخوك

خليل إبراهيم ندا الكبيسي

مدير مكتبة الأوقاف المركزية – الرمادي- الأنبار


 

 

 

 

 

وهذه بعض التقارير  حول انتشار الإيدز في العراق

التقرير الأول من شبكة أخبار العراق

الايدز ينتشر بشكل مخيف في العراق

 

 النجف: شبكة اخبارالعراق-

كشفت دراسة معمقة بان الايدز في تصاعد مخيف وخاصة في وسط وجنوب العراق وبالذات في مدينة النجف.وأكد الدكتور حسين عبد الله الجابري مدير معهد الأمراض السارية والمعدية في مدينة النجف جنوب العاصمة العراقية بغداد في محاضرة ألقاها بجامعة الكوفة أن معدلات الإصابة بمرض الإيدز في مناطق الجنوب العراقي ذات في ارتفاع مخيف جدًا.

 

وأضاف الجابري: إن هذا يرجع لانتشار ظاهرة زواج المتعة غير المبني على أية ضوابط صحية، خاصة مع كثرة السياح القادمين من إيران  وباكستان وغيرهما.و انتقد الجابري في الندوة التي حملت شعار "نحو جنوب آمن من الإيدز نتكاتف معًا" من أسماهم بالسادة الذين يكتبون عقد نكاح المتعة بين الشباب لأجل قصير جدًا لا يتجاوز الأسبوع أو في بعض الأحيان ليلة واحدة دون أن يتم أخذ أي "مستمسكات" من الشاب أو الفتاة وهي ليلة أو عدة ليال بعدها ينفصل الطرفان   .وقال الجابري: "هذا هو ما يجعل مهمتنا مستحيلة فيما يتعلق برصد حاملي المرض بغرض إيقافهم وعدم استمرارهم في تلويث الناس".وطالب الجابري ما أسماها بـ"الحوزة العلمية" بإيقاف زواج المتعة خلال الفترة القادمة

 

موقع شبكة اخبار العراق

12/11/2011

 

http://www.alqadisiyya3.com/main/articles.aspx?article_no=6340

 

دراسة عراقية تؤكد أن زواج المتعة تسبب في انتشار الايدز بشكل كبير

الأربعاء, 21-فبراير-2007

سعد القيسي من بغداد : اتسمت السنوات الأربع الأخيرة في العراق بانتشار ظواهر كانت تعد من أهم أسرار الدولة في زمن النظام السابق ، ليس خوفا من مدى أهميتها ولكن لأنها لم تكن بمستوى الوضع الحالي إذ لم كان عدد المصابين بمرض الايدز أو العوز المناعي لغاية عام 2003 سوى (265) إصابة وقد توفي معظمهم، كانت إصابات 80 منهم بانتقال الفيروس من خلال مشتقات الدم المستورد من خارج العراق قبل عام 1986، إلا انه في السنوات الأخيرة تغير النمط الوبائي في العراق من خلال اكتشاف العديد من الإصابات المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي لمجاميع عالية الاختلاط مثل البغايا مما ينذر بازدياد الحالات المكتشفة ليس لمرض العوز المناعي بل لأكثر من ستة أمراض خطيرة أخرى .

وأشارت دراسة قامت بها المنظمة العراقية للمتابعة والرصد في العراق ملاحظة زيادة كبيرة في نسبة الإمراض الجنسية بين المواطنين العراقيين في محافظات النجف وكربلاء وواسط والقادسية وميسان وذي قار والبصرة والمثنى وبابل إضافة إلى بغداد.

وطبقا لدراسة أعدتها لجنتي (رقابة البيئة والصحة الاجتماعية) في المنظمة فان هذه الزيادة اقترنت بتفشي ظاهرة زواج المتعة وتردي الوضع المادي لاغلب العوائل من الطبقة المعدمة والتي دفعت ببناتها الى امتهان اقدم مهنة في التاريخ وبالتالي تحولت هذه الفتيات الى واسطة لنقل هذه الامراض وهي في اغلب الاحيان لاتعلم بأنها تحملها في جسدها .

وتم تسجيل إصابة واحد بالامراض الجنسية من بين كل اثنين مارسوا الجنس من خلال زواج المتعة، وطبقا لتقدير أطباء في المحافظات العشرة ذات الغالبية الشيعية فان اكثر من 75 الف اصابة سجلت خلال عام واحد. وتوجه الدراسة الانتباه الى وجود اعداد اكثر ربما لم تراجع اي طبيب لاسباب اجتماعية.

وتعد اكثر الاصابات تفشيا بين الوافدين الى العراق من بعض الدول الاوربية وعربية وفي مقدمتها ايران .

وكان لانتشار ظاهرة زواج المتعة اثر كبير في انتشار الامراض المنقولة جنسيا ، وتعد المتعة القصيرة الاجل التي لا تتجاوز مدتها فترة الممارسة الجنسية اكثر المتع انتشارا.

ومنذ سقوط النظام السابق في نيسان عام 2003 جرت وطبقا لتقديرات غير رسمية فان اكثر من مليون حالة زواج متعة تمت في العراق، وان بعض الرجال والنساء يرتبطون بعلاقات جنسية عن طريق علاقة المتعة لمرات عدة باليوم الواحد وهو ما رفع رقم الاصابات بهذه الامراض .

ودعت الدراسة رجال الدين والقانون ومنظمات المجتمع المدني الى ممارسة الضغوط لايقاف هذه الظاهرة التي تعد واحد من اخطر ظواهر غياب الوعي الصحي والاجتماعي والانفلات الاخلاقي.

وحذرت الدراسة من تعمد بعض الجهات تجاهل وعدم اثارة هذا الموضوع لاسباب غير عقلانية ارتبطت للاسف بالسياسة وانعدام الامن بالعراق.

ويقول احد اطباء مركز دراسات وبحوث متلازمة العوز المناعي المكتسب ( الايدز) التابع لوزارة الصحة ARC والذي فضل عدم ذكر اسمه ان هناك اصابات عديدة بعدة امراض منقولة جنسيا لم تكن معروفة في العراق وخاصة مرض السيلان وهو الاوسع انتشارا بين الرجال والنساء.

ويضيف ان اغلب هذه الامراض ينقلها الرجال الى زوجاتهم بعد ان يمارسوا الجنس بطرق غير الشرعية وخاصة في المناطق الصناعية او التجارية التي تنتشر فيها هذه الظواهر.

وبين مصدر مسؤول في وزارة الصحة بان مجموع حالات الامراض المنقولة عن طريق الجنس في أخر إحصائية قامت بها الوزارة بلغت اكثر من 64,428 حالة وأن الوزارة ستقوم قريبا بإجراء مسح شامل لمرض العوز المناعي المكتسب (الايدز) في العراق للوقوف على حجم هذه المشكلة.

وأشار إلى أن المعطيات المتوفرة لدى الوزارة تبين زيادة في انتشار الأمراض المنتقلة عن طريق الجنس ، موضحا بان العوامل المساهمة في انتشار الأمراض هو الفقر والجهل بالإضافة الى الاكتظاظ السكاني في البيوت الصغيرة التي تضم عوائل كبيرة العدد.

المصدر

http://www.alghadnews.com/show.php?id=2059

وهذا تقرير قناة الجزيرة حول انتشار الايدز

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A01A6535-842B-42F3-A1C3-5D8906C2465D.htm 

 

 

 

 

 

تعليقات القراء