اسم الزائر : محمد مصطفى انجاي
الدولة : السنغال
الحمد لله السلام عليكم ورحمة الله قد من الله علي ان أكون من ضمن المناضلين في الدورة المنظمة تحت عنوان اعداد المحاضرين ..ونشكر الدكتور أحمد الشلبي الذي تشرف بهذه المهمة ...
اسم الزائر : أحمد جمال الجراح
الدولة : الاردن
كم كنت سعيداً بأخذي دورة عن الوقاية من الامراض المنقولة جنسياً وكم كنت فخوراً بقامة علمية مثلك دكتور عبدالحميد القضاة .. كل الاحترام
اسم الزائر : هاجرمحمد جمعة عثمان
الدولة : السودان
انا هاجر من وزارة الصحة ولاية الخرطوم ادارة الرعاية الصحية الاولية ماجستير تثقيف صحى الشكر للدكتور عبد الحميد القضاة على المحاضرة الثرة والمفيدة جدا وارغب فى الانضمام الى الدورات ...
اسم الزائر : احمد حسن
الدولة : موزمبيق
جزا الله خيرا كل القائمين على هذا الموقع الذي يعد بحق تغرا من ثغور الإسلام، وبارك الله في جهدكم ، وشكر سعيكم ، ورزقكم الإخلاص والقبول ، ونخص بالشكر والدعاء ...
اسم الزائر : خيري متولي محمد
الدولة : مصر
جزاك الله خيرا الدكتور /محمد شلبي
علي المحاضرات المهمه التي استفدنا منها كثيرا ونسال الله الله ان يزيده من علمه وجعل هذا في ميزان ...
Qudah ... تابعوا جديدنا من دورات ومحاضرات على صفحة الفيس بوك ... fb/Youth.Protection.Project ... Qudah ...
 
تقرير انجازات الاستاذ اسامه مطير - عضو فريق وقاية الشباب

تقرير انجازات الاستاذ اسامه مطير - عضو فريق وقاية الشباب

الصفحة الرئيسية » أنشطة الفريق

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 الاخ الدكتور عبد الحميد القضاة حفظه الله تعالى:

 

            اقدم اليكم ملخصا بالنشاطات التي قمت بها منذ انضمامي الى فريق وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسيا والايدز عام 2005،مع اعتذاري الشديد بسبب ضياع قسم كبير من المعلومات الاكثر دقة لسبب فني طرأ على وسائل التسجيل والحفظ عندي مع العلم انني كنت اقدم الاخبار أولا باول الى الاخ مفيد سرحان.

 

            حاولت استاذي الحبيب ان اصل الى اكبر عدد ممكن من الشباب الصغار وخاصة حديثي البلوغ نظرا لما لهذه المرحلة من اهمية في صقل وبناء شخصية الشاب الذي سيخوض غمار معركة المراهقة.

          وقد وجدت نفسي غارقا في الفرض الدعوي ،لتقديم نشاطات تخص هذه الفئة وخاصة فيما يتعلق بالثقافة الجنسية ومخاطر الانزلاق الاخلاقي الذي قد ينجر اليه هذا الشاب في هذا الجو السام جدا من المؤثرات النفسية والمادية التي تعرض على شبابنا اول باول وفي كل مكان.

           ولا أخفيك انني شعرت بثقل المسؤولية امام الله تعالى،فلا انا استطيع ان اكتم ما تعلمته في دورة الامراض المنقولة جنسيا فارتاح جسديا ونفسيا من ثقل المهمة،ولا الراحة في بيتي، كاتما هذه المعلومات اراحتني.ولكن الذي اراحني هو قول الله تعالى: (ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين ) .

           فاعتبرت نفسي جنديا في جيش صغير أخذ على عاتقه خوض هذه المعركة،وانا ارجو من الله تعالى يا قائدي الحبيب أن تسجل لنا هذه الأعمال عند الله تعالى، كجهاد حقيقي في حماية امتنا من هذه الأخطار،بسلاح العلم والتعليم .

          الساحة خالية تماما من المدافعين الا من قلة شرسة في دفاعها في بيوت الله والمدارس والمراكز الشبابية والجامعات وغيرها من ميادين العمل لفريقنا.

          أقولها للإخوة والأخوات الذين شاركوا في دورات الدكتور عبد الحميد، بأن لا تغمدوا سيوفكم العلمية والثقافية،وأن لا تعلنوا ساعة النوم الآن، لأنكم ابتليتم بهذا العلم ،ولا يوجد غيركم ليساهم في الدفاع عن أخلاق شبابنا،لا تخجلوا ولا تنطووا على أنفسكم فالمهمة يبدوا أنها لن تنتهي إلى أن يتغمدنا الله برحمته،وانت الذي ارتضيت لنفسك حمل هذه الامانة فقم وانذر وخوف وارشد شبابنا.فالاجر كبير وعظيم،فقط اشعرأنت انك ستكون سببا في حماية شخص واحد على لاقل،وعندئذ لك من الله أجرا لا يمكن ان تتخيله.وصدقوا اخواني إن اسعد يوم في حياتي هو عندما يطلبني احدهم لتوعية شباب مدرسة او مسجد او أي مكان ،فاقوم بتعبئة سيارتي بالبنزين واحمل اجهزة العرض وحاسوبي الشخصي فانطلق وأذكر نفسي أني خارج في سبيل الله ،فتلك معدات للجهاد ضد الرذيلة ولبناء الأمة،فسواء عدت أو لم أعد  فوافتني المنية ،فقد وقع اجري على الله حيا كنت او ميتا.هي نصيحة اوجهها لزملائي في الفريق:لقد حان وقت الانطلاق فلا يتقاعس احدكم عن اداء المهمة،فالمسالة قد وصلت الى فرض الكفاية لا غيرك يستطيع ان يخوض في المسالة التي حملتها على عاتقك.

          كما وأوجه هذه النصيحة مبتدأ بنفسي و من ثم اليكم،بأن تجددوا علمكم بالمسألة و أن تتزودوا بالمزيد من المعلومات ،لأنكم ستواجهون اشخاصا بمشاكل متعددة ومختلفة وقد تحتاج منك المسالة سؤال متخصص في المجال واعتقد انه يوجد مخزون جيد من الاختصاصيين والمتخصصين في جمعية العفاف وخاصة فيما يتعلق بالمسألة النفسية والطبية عند المراهق،فإن عجزت عن الاجابة ،فقط خذ عنوان ورقم هاتف السائل ولا تتردد في حل اشكاليته فلا تتركه لغيرك ،فغيرك هم اقران السوء ،علينا ان نحاول ان نلبي حاجة شبابنا دون تأخير.

 

               أما بالنسبة لنشاطاتي،فقد ركزت بشكل خاص على تقديم المحاضرات وبدرجة ثانية المشاركة في ورشات تدريبية.وبدرجة ثالثة احاول اقتحام عالم الانترنت بما امتلكه من بعض القدرات الدعوية في هذا المجال.

       فلقد ثبت حسب الاحصائيات التابعة للأمم المتحدة أن اكبر مصادر التههيج الجنسي والمشاهدة الجنسية المؤثر في عام 2009 هي مواقع الانترنت،ويعتقد انها تشكل 90% من المشاهدات الجنسية.فقمت بتاسيس مدونة على موقع مكتوب

http://sexdisease.maktoobblog.com/

     وهي مدونة علمية أقدمها للطلاب الذين يسألون عن معلومات علمية حول بعض الامراض المنقولة جنسيا .

       وقد بلغ عدد زوار هذه المدونة 827 زائرا في سنة واحدة.كما وأقوم دائما بارشادهم الى موقع الدكتور عبد الحميد القضاة.www.qudah.com

      وقد انشأت قناة أفلام خاصة بنشاطاتي على اليوتيوب ،لا أريد ان اقدم عنوانها لاحد،والسبب انني من خلال تلك القناة ،تسللت الى المواقع الاباحية التي يبحث عنها الشباب والشابات،والفكرة هنا تتركز على انشاء افلام قصيرة توعوية ضد الامراض المنقولة جنسيا والايدز،حيث يتم تسمية هذه الافلام القصيرة باسماء بديلة تتطابق مع الفاظ الكلمات البذيئة التي يستخدمها الشباب للبحث عن المواقع والافلام الاباحية على اليوتيوب،حيث ان اللقطة لا تتعدى الثلاث دقائق من الصور القبيحة للأمراض التي قد تصيبهم مع التذكير بعقاب ومراقبة الله لهم،واللقطة الواحدة قد تحمل 30 اسما بديلا،فما ان يقوم الشاب بوضع اسم اللقطة الجنسية الاباحية التي يبحث عنها على محرك البحث حتى يفاجأ باللقطة التي وضعتها.ومن فضل الله تعالى فقد اعلن بضعة شباب زوار توبتهم عن فعلتهم وذلك بارسال ملاحظاتهم على comments.

      الا انني واجهت مشكلة مع موقع اليوتيوب حيث قام بحجب احدى اللقطات التي تميزت بزيارة ما لا يقل عن 9000 زائر في مدة لم تتجاوز ال45 يوما.وقد كانت الحجة ان هذه اللقطة مقززة ومثيرة للرعب.

      ولا زلت اقدم لقطتان اخريان عبر اليوتيوب بنفس المواصفات في اللقطة المحجوبة وقد تجاوز عدد زوارها في مدة سبعة شهور فقط ال 24000 زائر.

          وأنصح اخواني بضرورة القيام بانشاء اعمال فلمية قصيرة مؤثرة ودسها في المواقع الاباحية باستخدام الالفاظ نفسها التي يستخدمها الباحث عن افلام الرذيلة وذلك بادخال هذه الكلمات على خانةflag names  الدخول بهذه الطريقة يشبه بالنسبة للفاسدين دخول فيروس لا ريدونه،فهذا النوع من العمل هو هجوم مضاد نستطيع من خلاله عرض نشاطاتنا للفئة الاكثر اهمية في مشروعنا.

                   

 

 

 

 

جدول لبعض النشاطات الاخرى

نوع أو اسم النشاط

عدد النشاطات

عدد الحضور

ملاحظات اخرى

دورة تدريبية لوزارة التربية حول الامراض الجنسية

3

300

معلمين ومعلمات

دورة تدريبية عن الامراض الجنسية

1

150

طلاب مدارس

ورشة حول الامراض المنقولة جنسيا

1

60

في الجامعة الهاشمية كلية التمريض طلابا واساتذة

المشاركة في تقديم ورقة في دورة لقادة ومرشدات الكشافة –مخيم الكرامة

2

60

الحضور من دول عربية مختلفة ومندوبين من الصحة والامم المتحدة

محاضرات في مدارس وكالة الغوث

25

1600

مخيم سوف،حي نزال،الاغوار الوسطى،منطقة النصر عمان،البقعة

محاضرات في المساجد2005-2010

200 تقريبا

50000

شملت محافظات المملة المختلفة

 

مدارس حكومية

125

20000

طالب اغلبها في مدينة عمان وضواحيها+مادبا+جرش

مراكز ونوادي شبابية ومراكز قرآنية

124

15000

اغلبهم فئات 13-20 عاما ذكورا

جامعات وكليات مجتمع

8

1600

طالب وطالبة

محاضرات للاباء والمعلمين عن خطر النظر عند الاطفال والمراهقين للجنس الاخر

4

200

تهدف هذه المحاضرات الى تواصل الاباء في حماية ابنائهم من جو الاثارة الاعلامية

توزيع نشرات عن العادة السرية

1

400

 

توزيع سي دي د عبد الحميد القضاة

 

بالمئات

فقط للجهات الراعية وبعض الاباء والمسؤولين

افلام قصير على اليوتيوب

2

33000

موجهة فقط للشباب الباحثين عن الاباحية على الانترنت

مدونة علمية

1

827

 

دورات للكشافة ومخيمات كشافة

4

200

 فئة قادة كشافة صغار

 

   

 

 

 

 

 

 

تعليقات القراء